صوت المجتمع تعقد جلسة توعوية للفتيات بمنطقة الدرج

نظمت مؤسسة صوت المجتمع اليوم جلسة توعوية للفتيات المهمشات بالتعاون مع مركز البرامج النسائية الدرج وبمشاركة 35 فتاة .
بدورها تحدثت أ. نور سهمود حول أهمية اشراك ودمج الفتيات في المجتمع وتوعيتهن بالحقوق والواجبات الاساسية، مثنية على دور وبرامج المؤسسات والمراكز الاهلية في تعزيز المهارات الحياتية والتعامل مع فئات المجتمع المختلفة .
وركزت سهمود خلال الجلسة على مفاهيم الاتصال والتواصل والعمل الجماعي وكيفية تعزيز الثقة بالذات وبناء الشخصية لدى الفتيات باستخدام الانشطة والالعاب .
وفاء المملوك عضو الهيئة الادارية في البرامج النسائية – الدرج أكدت على أهمية عقد وتنظيم هذه الانشطة للفئات المهمشة ، مشيرة بأن الفئة المستهدفة بحاجة للدعم الاجتماعي والنفسي وتعزيز المهارات الحياتية لديهن.
إحدى الفتيات المشاركات نوهت الي ضرورة عقد جلسات إرشادية فردية وجماعية حول ظاهرة العنف الاسري والاجتماعي وكيفية مواجهتها ، في ظل ارتفاع ظاهر العنف وتكرار حالات القتل ضد الفتيات والنساء في المجتمع الفلسطيني خلال السنوات الاخيرة.
يذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة وتهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية من خلال اعتماد الحوار والتفاهم ، كما وتسعى من خلال برامجها وانشطتها المجتمعية لتوعية وتمكين المواطنين حول القضايا والحقوق المدنية .