نظمت مؤسسة صوت المجتمع – غزة لقاء لتوعية المواطنين بمنطقة الشعف وذلك بالتعاون مع جمعية الرعاية الإنسانية ، حول وباء فيروس كورونا، حيث ركز اللقاء التثقيفي حول أرشادات و طرق الوقاية والحد من المخاطر .

اشارت د. اسراء سهمود في ظل حالة الطوارئ التي تسود الاراضي الفلسطينية لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا بين المواطنين فاننا بامس الحاجة للحد من تفشي الامراض والأوبئة ، في إشارة للفيروس المستجد ( كوفيدا-19) مبينةً بعض الاعراض التي قد تصيب المواطنين . ونوهت خلال اللقاء بضرورة التزام المواطنين بكافة التعليمات الواردة من الجهات الصحية في محاولة للحد من الانتشار وتقليل المخاطر .

بدورها أكدت منسقة اللقاء نور عبد الله من صوت المجتمع بأن المؤسسة ستواصل فعالياتها وأنشطتها المجتمعية ضمن برنامج التدخل المجتمعي من أجل تثقيف المواطنين بالقضايا الحساسة . في أشارة لتعزيز الحقوق الثقافية والحق في الصحة لدى المواطنين.

ونوهت خلال اللقاء الي أهمية دور الجهات الرسمية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني في عملية التوعية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة .

يذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة وتهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ، كما وتسعى من خلال برامجها لتوعية وتمكين المواطنين حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية .